|

تعليم الطائف ينفذ مهرجان واصل شغفك للعودة  للمدارس

الكاتب : الحدث 2024-08-15 07:17:10

 

متابعات - هلال اليزيدي 

دشن المدير العام للتعليم  بالطائف ‬⁩ الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي يرافقه  عددٍ من القيادات الإدارية والتعليمية  مهرجان العودة للمدارس للعام 1446هـ بمول قلب الطائف بحضور  عدد من الطلبة  وأولياء الأمور .

وتتضمن الفعاليات التي نظمها قسم الاتصال المؤسسي ضمن تهيئة الطلاب والأسر للعودة للمدارس برامج ثقافية وتوعوية ومشاركة الطلبة في المرسم ، و فعاليات للأسر والمجتمع بشكل عام . فيما ضم المعرض تقريراً لاستعداد تعليم الطائف بين فيه مسار الاستعداد للعام منها 24 مؤشر للجاهزية تم تحقيقها عبر 7 اجتماعات 12 جولة تفقدية ، والأحداث والتطوير افتتاح 13 روضة و 12 مدرسة جديدة ، والتخلص 23 مبنى مستأجر ، كما تم تأهيل 7 مدارس ، وترميم 3 مدارس أخرى ، وتنفيذ صيانة طارئة 14 مدرسة ، وتنفيذ صالات لأربع مدارس . وتضمن التقرير تدشين 300 حافلة لتعليم العام ، و82 حافلة تخدم 1100 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة ، والصيانة والتأمين شمل 6618 جهاز حاسب آلي، و 447 جهاز عرض ، و 197 مختبرا ، و 240 سبورة ذكية ، و 51 شاشة تفاعلية ، وتأمين 2680 طاولة وكرسيا ، و 243 ألة تصوير، و 76 فصلا لرياض الأطفال، و 88 مشغل وسائط . فيما شمل التوجيه والتدريب حيث تم توجيه 390 معلما جديدا ، و 5921 معلما ومعلمة ، و 109 مديرا ومديرة ، و 120 وكيلا ووكيله ، وتم إطلاق 40 برنامجا تدريبيا . فيما قام قسم الاتصال المؤسسي بنشر 15 خبرا صحفيا ، ونشر 133 منشورا على منصة التواصل الإجتماعي " إكس " ، و. 60 منشورا على منصة السناب شات ، كما تم استخدام 12 خيرا عبر بوابة الإدارة ، وتركيب 40 لوحة إعلانية على الطرقات ، وتقديم 600 خدمة للمستفيدين .